أخطاء تسخين الأطعمة في الميكرويف

يلعب الميكرويف دوراً بارزاً ومهماً في ما يرتبط بتسخين الأطعمة، وجعلها شهية وصالحة للأكل خصوصاً في أماكن العمل. الّا ان هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن ان يرتكبها البعض عند تسخين الاكل في الميكرويف، لا بدّ من التعرف عليها من خلال السطور القادمة.

اخطاء استخدام الميكرويف لتسخين الأطعمة

عدم ترك الطعام يسخن بشكل صحيح

إذا كنتم تقومون بتسخين الطعام الذي وضعتموه في الثلاجة فيجب عليكم تركه يسخن بشكل صحيح. عدم ترك الطعام يسخن بشكل صحيح يتسبب في بقاء الجزء الأوسط بارداً، ما ويؤدي إلى نمو البكتيريا وبالتالي يعرّضكم للتسمم الغذائي. لذلك، من الضروري التوقف عن تسخين الطعام، تحريكه جيداً، ومن ثمّ استكمال عملية لتسخين مجدداً.

استخدام الحاويات البلاستيكية

قد تؤدي الحاويات البلاستيكية التي لا يصلُح إدخالها إلى الميكروويف إلى تسرب مواد كيميائية ضارة إلى الطعام. على سبيل المثال، بلاستيك BPA، عندما يتسرب إلى الطعام يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وحتى العقم. يوصى باستخدام عبوات بلاستيكية أو زجاجية آمنة للاستخدام في الميكروويف.

عدم تنظيف الميكرويف بإنتظام

قد يبدو الميكروويف نظيفاً ولكنه مغطى بجزيئات الطعام الصغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى تكاثر البكتيريا إذا تُركت غير نظيفة لفترة طويلة. لذا قوموا بتنظيفه بانتظام وتهوئته لبعض الوقت بعد التنظيف، بحيث تسمحون لرائحة المنظفات بالخروج وعدم الإلتصاق بالأطعمة التي تعملون على تسخينها.

تسخين الأطعمة القابلة للإنفجار

بعض الأطعمة ببساطة غير مناسبة للتسخين في الميكروويف، وأول ما يتبادر إلى الذهن هو البيض المسلوق، الفلفل الحار، صلصة الطماطم، حليب الثدي وغيرها. من هنا، ولتجنب انفجار هذه الأطعمة وفسادها، من المهم تجنب تسخينها في الميكرويف، واستخدام الموقد بدلاً من ذلك.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً