مطالبات بإلغاء أولمبياد طوكيو وسط تفشي فيروس كورونا

طالبت رابطة أطباء يابانية اليوم بإلغاء أولمبياد طوكيو بالتزامن مع تفاقم أزمة كورونا.ونقلت صحيفة “تايمز أوف جابان” عن رابطة أطباء طوكيو قولها في بيان إن “المستشفيات مثقلة بالفعل وليس لديها طاقة احتياطية في الوقت الذي تشهد فيه اليابان ارتفاعاً حاداً في إصابات كورونا”.

وطالبت الرابطة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا بإقناع اللجنة الأولمبية الدولية باتخاذ قرار بإلغاء الأولمبياد على اعتبار أن إقامته أمر صعب.

وارتفعت حالات الإصابة في اليابان ما أثار القلق وسط نقص في الطاقم الطبي وأسرة المستشفيات في بعض مناطق العاصمة اليابانية ما دفع الحكومة اليابانية إلى تمديد حالة الطوارئء الثالثة في طوكيو والعديد من المحافظات الأخرى حتى الـ 31 من أيار الجاري.

وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة “أساهي شينبون” اليابانية ونشرت نتائجه أمس أن أكثر من 80 بالمئة من اليابانيين يرون ضرورة إلغاء أولمبياد طوكيو والألعاب البارالمبية هذا الصيف وسط استمرار ارتفاع إصابات كورونا وبطء طرح اللقاحات قبل أقل من ثلاثة أشهر من افتتاح الأولمبياد.

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو في الـ 23 من تموز القادم مع الأخذ في الاعتبار بأن طوكيو نفسها من بين تسع محافظات يابانية تخضع حالياً لحالة طوارئ لمكافحة كورونا.

إلى ذلك أعلنت السلطات المحلية في طوكيو اليوم تسجيل 732 إصابة جديدة بالفيروس بينهم 81 في حالة صحية حرجة.

شاهد أيضاً

أمراض خطرة تكشفها العيون

العيون تكشف العديد من الأمراض هناك بعض الإشارات التي تدل على ذلك منها: تعانين ضغط …

اترك تعليقاً