فوائد مهمة لشوربة العدس وخصوصاً لمرضى السكري

شوربة العدس هي خيار وجبة غذاء أو عشاء شهية ولذيذة يمكنكم تحضيرها بوقتٍ قصير. ولا يقتصر الأمر على سهولة تحضيرها فحسب، بل يمكن ان توفر شوربة العدس الكثير من الفوائد الصحية الأساسية والتي سوف نطلعكم عليها من خلال ما يلي.

فوائد شوربة العدس

غنية بالألياف

واحدة من أكبر فوائد البقوليات والعدس هي المستويات العالية من الألياف، والتي لا يحصل معظم الاشخاص على ما يكفي منها في وجباتهم الغذائية. من هنا، ان العدس في هذه الشوربة هي عبارة عن كربوهيدرات معقدة غنية بالألياف، خاصة الألياف القابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان تذوب في الماء لتكوين مادة شبيهة بالهلام تنتقل عبر نظام الجهاز الهضمي ويمكن أن تساعد في إزالة بعض المواد المرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. في الواقع، يمكن أن يوفر العدس 26 غراماً منها في نصف كوب واحد فقط.

تنظيم نسبة السكر في الدم

يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في العدس في موازنة نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء إفراز الجلوكوز في مجرى الدم ومنع حدوث طفرات في الأنسولين. هذه واحدة من الفوائد الكبيرة لشوربة العدس لمرضى السكري، حيث تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل متساوٍ.

مصدر جيد للبروتين

يحتوي العدس على أكثر من 20 غراماً من البروتين لكل نصف كوب – تقريباً مثل 113 غراماً من سمك السلمون. وهذا يجعلها إضافة مثالية للنظام الغذائي الخالي من اللحوم، خصوصاً للرياضيين والذين يرغبون في تعزيز كتلة العضلات بعد التمارين.

غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن

من الفوائد الصحية لشوربة العدس ايضاً انها مصدر مهمّ للعديد من الفيتامينات الأساسية والضرورية للجسم. من هنا، وعندما تتناولون شوربة العدس، يمكنكم الحصول على الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد، إلى جانب الكثير من فيتامين ب.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً