المؤتمر العلمي الثامن للمعالجات الجلدية والجراحات التجميلية باللاذقية.. ترميم الإصابات الحربية والمهنية والحوادث

تناول المؤتمر العلمي الثامن للمعالجات الجلدية والجراحات التجميلية “قبل وبعد” الذي تقيمه مديرية الصحة باللاذقية بالتعاون مع نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان وكليتي الطب البشري في جامعتي دمشق وتشرين ترميم الإصابات الحربية والمهنية والحوادث من خلال عدة محاضرات وورشات عمل مميزة.

وأوضح مدير الصحة باللاذقية الدكتور “هوازن مخلوف” في تصريح لمراسلة سانا أن المؤتمر يتضمن محاضرات نوعية تترافق مع ورشات عمل وعمليات جراحية في مشفى الأطفال والتوليد يتم نقلها مباشرة إلى قاعات درسية مزودة بشاشات عرض بهدف تحقيق الفائدة الأمثل من تلك العمليات.

وقدم رئيس شعبة الحروق والجراحة الترميمية في المشفى الوطني باللاذقية الدكتور “فواز شحرور” عرضاً عن إصابات الفروة والتي قد تؤدي أحياناً إلى انخلاعها أو استئصالها عارضاً الأسباب المتنوعة التي تؤدي لذلك مثل الحوادث والحروق والإصابات الحربية والأورام موضحاً طرق العلاج الأفضل لهذه الأذيات بما يضمن النتيجة الأفضل للمريض.

وبين شحرور أنه وضمن برنامج جريح وطن تتم معالجة الإصابات الحربية كافة بمختلف درجاتها رغم أعدادها الكبيرة إلا أن النتائج ممتازة بفضل المتابعة الحثيثة من قبل الفريق الطبي والتزام المريض بالمقرر العلاجي.

بدوره عرض رئيس شعبة الجراحة التجميلية العامة في المشفى العسكري باللاذقية الدكتور “مروان خلوف” نتائج تقنية زرع الشرائح البطنية في علاج الضياعات المادية الناتجة عن الأذيات الحربية حيث قدم دراسة ناتجة عن تقييم 248 حالة مشيراً إلى أن العمل جار وفق أفضل التقنيات العالمية والإصابات جميعها تخضع لدراسات فردية لتتم الاستفادة منها مستقبلاً.

مدير شركة ميديكسا للتأمين الدكتور “مالك حسن” بين أنه ومن خلال برنامج جريح وطن يتم تقديم خدمات التأمين الصحي لمصابي العجز الكلي والجزئي والبالغ عددهم حاليا لدى الشركة نحو 2000 حالة حيث يتم اتباع آلية تقضي بإيصال الخدمة إلى منزل المصاب من خلال جولات يقوم بها الأطباء بكل الاختصاصات بما فيها الخدمات المخبرية والشعاعية والفيزيائية وحتى عند لزوم أي عمل جراحي يتم استقدام المريض إلى المشفى بواسطة سيارة صحية خاصة مجهزة بالكامل مع الطاقم الصحي الخاص بها.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً