فوائد الملفوف 

الملفوف يُعتبر واحدًا من الخضروات التي تزخر بالفوائد، مثله مثل البروكلي، والقرنبيط، والكرنب والملفوف الأحمر وغيره من افراد العائلة الواحدة.

الملفوف، بأنواعه كافة، إلى جانب استخدامه في الطهو، يمكن تناوله في الصلصات أيضًا نيئًا للحصول على فوائده كافة، والحفاظ على كمية الفيتامينات والمعادن الموجودة في تركيبته.
للملفوف فوائد عديدة منها:
فهو غني بالألياف التي تنظّم العبور المعوي، فهو بالتالي علاج للامساك. وغني بـ فيتامين “سي” C ، لذا فهو يحارب الانفلونزا والرشح والزكام وتهدئة السعال. كما يساعد في حماية البشرة من التجاعيد.
كما يحتوي الملفوف على فيتامين U الشهير الذي يعزز عملية شفاء الأغشية المخاطية، وخصوصًا في حالات قرحة المعدة، فهو مفيد جدًّا للجهاز الهضمي.
والملفوف غني جدًّا بالفيتامينات الأخرى والكلوروفيل والعناصر المعدنية، ويعزز إنتاج الكريات الدموية الحمراء، وبالتالي فهو علاج لـ فقر الدم أو الأنيميا.
الأوراق النيئة للملفوف فعّالة للغاية في معالجة التهاب الشُعب الهوائية الحادّة، والتهابات الرئة، وتخفيف الآلام الناتجة عن هشاشة العظام.
وينظّم عملية التمثيل الغذائي للسكر والدهون، ويُنصح بتناول شوربة الملفوف في الأنضمة الغذائية المخصصة لـ خسارة الوزن.
كما الملفوف على سولفارين، غلوكوسينولاتس، و أندول3 كاربينول ، وهي جزيئيات قوية مضادة لمرض السرطان، وتمنع نمو الخلايا ما قبل السرطانية والأورام الخبيثة.
للملفوف وصفات علاجية يمكن أن تكون علاجًا بديلًا في بعض الحالات التي لا تتطلب علاجات متطورة.مثل كمادات الملفوف الأخضر لمكافحة الروماتيزم وتقرّحات الدوالي و شراب مركز لمكافحة السعال الصدري من الملفوف والعسل.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً