فوائد تناول زيت السمك خلال الحمل

من المهم ألا تستهلك المرأة الحامل أي دواء أو منتج عشبي أو مكمّل غذائي ما لم تكن فعلاً بحاجة اليه لتحسين صحتها او صحة الجنين داخل رحمها. ولكن، ماذا عن زيت السمك؟ وهل من المفيد ان تتناوله الحامل خلال هذه الفترة؟

 

تناول زيت السمك خلال الحمل

هناك نوعان من مكملات زيت السمك. أحدهما آمن أثناء الحمل والآخر مضرّ:

– تعتبر المكملات المصنوعة من لحوم الأسماك، والتي تسمى غالبًا مكملات أوميغا 3 ، آمنة أثناء الحمل. ومع ذلك، تحتاجين إلى التحقق من عدم إضافة أي شيء آخر إليها اثناء تصنيعها.

– أمّا مكملات زيت السمك المصنوعة من كبد الأسماك، مثل زيت كبد الحوت، ليست آمنة أثناء الحمل.

ويحتوي كلا النوعين من مكملات زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة طويلة السلسلة، والتي تساعد على نمو دماغ طفلك وعينيه. على المدى الطويل، قد تساعد أيضاً في حمايتك من أمراض القلب.

ومع ذلك، يحتوي زيت السمك المصنوع كبد الاسماك على مستويات عالية من شكل الريتينول من فيتامين أ او شكل من اشكال الريتينول من فيتامين أ الذي يمكن أن يضرّ بطفلك.

في الواقع، إذا كنتِ تتناولين بعض الأسماك الزيتية مرتين في الأسبوع، فربما لن تحتاجي إلى تناول مكمل زيت السمك.

 

فوائد زيت السمك للحامل

– ان أوميغا 3 في زيت السمك ضروري لكل من التطور العصبي والبصري المبكر للطفل. أي انه مفيد للتنسيق المرئي والحركي، أي يطوّر تنسيق حركة يدين الطفل بشكل يتماشى مع ما تراه عيناه.

– ان زيت السمك يمكن ان يساعد ايضاً على تقليل مضاعفات الحمل، مثل الولادة المبكرة، تكوّن الجلطات الدموية والإجهاض بسبب انخفاض وزن الجنين.

– كما ان تناول زيت السمك يلعب دوراً هاماً في التقليل من فرص الإصابة بإكتئاب ما بعد الولادة وفقاً لإحدى الدراسات.

شاهد أيضاً

عصير الجزر مفتاحك لجسم سليم

يحمل عصير الجزر العديد من الفوائد الصحية لجسمك، لأنه غنى بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية …

اترك تعليقاً