منظمة الصحة العالمية تدرس ثلاثة سيناريوهات لتعزيز لقاح كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تدرس ثلاثة سيناريوهات محتملة لتعزيز لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك في تحديث لاستراتيجيتها العالمية للقاحات حتى يتم تقييمها من قبل مستشاريها الثلاثاء المقبل.

ووفقاً لقناة CNN الأمريكية فإن المنظمة أوضحت في تقرير لها اليوم أن أحد تلك السيناريوهات يتضمن جرعة سنوية معززة لجميع الفئات المستهدفة بينما يشمل السيناريو الثاني جرعة سنوية معززة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً أو أكثر فيما يتضمن السيناريو الثالث جرعة معززة كل عامين للمجموعات السكانية الأخرى.

وأوضحت المنظمة أن السيناريوهات الثلاثة المشار إليها في التقرير هي جزء من عمل استراتيجي روتيني بما في ذلك سيناريوهات أفضل الحالات وأسوأها باعتبار أن المعلومات تستخدم لحساب نطاقات إمدادات اللقاح والتمويل التي قد تكون مطلوبة حتى عام 2022.

ويقدم التقرير ثلاثة خيارات لاستراتيجية التطعيم العالمية الشاملة لمنظمة الصحة العالمية للفترة المتبقية من 2021 و2022 حيث من شأن هذه الاستراتيجية أن تعطي الأولوية للفئات الأكثر عرضة للخطر مع تشجيع البلدان على تطعيم جميع السكان الآخرين بسرعة.

وستقدم المنظمة السيناريوهات الثلاثة إلى التحالف العالمي للقاحات والتحصين متضمنة تقريراً لمراجعته من قبل فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي المعني بالتحصين الذي من المقرر أن يجتمع في الـ 29 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة قد تسمح باستخدام جرعة معززة من لقاح كورونا مغاير للجرعة الأولى

تعتزم السلطات الصحية الأميركية السماح باستخدام لقاح مختلف للجرعة المعززة عن ذاك المستعمل في البداية …

اترك تعليقاً