الصحة العالمية: أكثر من أربعة ملايين شخص لقوا حتفهم جراء كورونا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم أن أكثر من أربعة ملايين شخص لقوا حتفهم جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم .

ونقلت رويترز عن غيبريسوس قوله في مؤتمر صحفي ” العالم يشهد مرحلة خطيرة من انتشار الوباء لقد تجاوزنا للتو العلامة المأساوية المتمثلة في 4 ملايين حالة وفاة مسجلة جراء الإصابة بكوفيد 19 وهو على الأرجح تقدير أقل من العدد الإجمالي للضحايا”.

وأضاف أن القومية للقاحات المتمثلة بقيام عدد قليل من البلدان بسحب نصيبه الأكبر من اللقاحات هي استراتيجية صحية عامة غير فعالة وغير فعالة أخلاقياً ضد فيروس يتحور بسرعة ويصبح فعالاً بشكل متزايد في انتقاله من شخص إلى آخر بالإضافة إلى أن الإنتاج والتوزيع غير عادل للقاحات ما يهدد أيضًا الانتعاش الاقتصادي العالمي.

ودعا أدهانوم غيبريسوس الدول إلى تطعيم ما لا يقل عن 10 بالمئة من سكانها ضد فيروس كورونا المستجد بحلول أيلول المقبل و40 بالمئة بحلول نهاية العام ما سيسمح بتلقيح 70 بالمئة من سكان العالم بحلول منتصف عام 2022.

وتم العثور على سلالة دلتا مؤخرًا في العديد من البلدان وبدأ في الانتشار في عدد من الدول ويعتبر متحورا خطيرا عن فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً