الجزائر: العودة لنظام الحجر الصحي في البلاد لاحتواء انتشار كورونا

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم العودة لنظام الحجر الصحي الذي كان مفروضا في الولايات الأكثر تضرراً من انتشار جائحة كورونا.

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء الجزائرية في بيان صدر بعد جلسة لمجلس الوزراء ترأسها الرئيس تبون أعلن فيها توجيهات منها “العودة لنظام الحجر الصحي بدءا من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا في الولايات الأكثر تضررا وضرورة مضاعفة عمليات التحسيس الإعلامي على أوسع نطاق لرفع نسبة التلقيح وطنياً ولا سيما في الولايات ذات الكثافة السكانية الكبيرة كونها المصدر الأول للعدوى واستكمال عملية تلقيح موظفي الإدارات وطنياً ومحلياً ورفع مستوى الصرامة الوقائية إلى أعلى المستويات وخاصة في الفضاءات التجارية المغلقة التي تعتبر المصدر الأول للعدوى”.

وكان أول حظر فرضته الجزائر في عموم البلاد لاحتواء جائحة كورونا بتاريخ الـ 25 من آذار عام 2020 تلته مجموعة من القرارات بحظر جزئي في عدة أقاليم وولايات.

وسجلت وزارة الصحة الجزائرية اليوم 21 حالة وفاة و1287 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إجمالي الإصابات إلى 162155 وإجمالي الوفيات إلى  4063 بينما سجلت أمس 16 وفاة و1305 إصابات .

شاهد أيضاً

ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء

ولد طفل في مدينة كندية بحالة وراثية نادرة جدا لدرجة أنه ليس لها اسم، ما …

اترك تعليقاً