الصحة العالمية: زيادة معدل الوفيات بكورونا في العالم خلال أسبوع بنسبة 21 بالمئة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في العالم ارتفع بنسبة 8 بالمئة خلال الأسبوع الماضي فيما ارتفع معدل الوفيات بنسبة 21 بالمئة مشيرة الى زيادة كبيرة بشكل خاص في الوفيات المسجلة في بلدان جنوب شرق آسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

ووفق النشرة الوبائية الأسبوعية الصادرة عن المنظمة تجاوز العدد الإجمالي للإصابات الجديدة في الأسبوع الماضي 8ر3 ملايين إصابة بزيادة قدرها 8 بالمئة عن الأسبوع السابق وتم في المتوسط رصد نحو 540 ألف حالة إصابة يوميا بينما كانت في الأسبوع السابق 490 ألف حالة يوميا.

وفي الوقت نفسه ارتفع عدد الوفيات بشكل حاد حيث توفى أكثر من 69 ألف شخص أي أكثر بنسبة 21 بالمئة من الأسبوع السابق عندما تم تسجيل أكثر من 56 ألف حالة وفاة.

ووفقا للنشرة انخفض معدل الإصابات خلال الأسبوع الماضي في إفريقيا بنسبة 9 بالمئة وفي جنوب شرق آسيا بنسبة 7 بالمئة وشرق البحر الأبيض المتوسط بنسبة 4 بالمئة فيما رصد ارتفاعه في الأمريكيتين بنسبة 30 بالمئة وغرب المحيط الهادئ بنسبة 25 بالمئة وفي أوروبا بنسبة 3 بالمئة.

أما معدلات الوفيات فارتفعت بقوة وخاصة في جنوب شرق آسيا بنسبة 30 بالمئة والأمريكيتين بنسبة 29 بالمئة وانخفضت في أوروبا بنسبة 1 بالمئة.

شاهد أيضاً

انواع من الخضار ترفع مستوى السكر في الدمّ

يعتمد مريض السكري في نظامه اليومي على تجنب جميع الاطعمة التي ممكن أن تزيد من …

اترك تعليقاً