تلقيح أكثر من 11 ألف مواطن ضد فيروس كورونا في الحسكة

شهدت مراكز التلقيح الثابتة والفرق الجوالة للتلقيح ضد فيروس كورونا التابعة لمديرية صحة الحسكة إقبالاً جيداً من المواطنين الراغبين بأخذ اللقاح مع نهاية حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة في الخامس من الشهر الجاري مستهدفة جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً.

وبين مدير الصحة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا أن المديرية وضعت برنامج عمل يومي طيلة الفترة التي أطلقت فيها الحملة الوطنية للتلقيح بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الراغبين بتلقي اللقاح من خلال 8 مراكز ثابتة في مختلف مدن ومناطق محافظة الحسكة إضافة إلى تسيير 9 فرق جوالة شارك فيها 71 عاملاً في القطاع الصحي للوصول إلى المناطق الريفية ومراكز الإيواء المؤقت.

ولفت الدكتور خلف إلى أن إقبال المواطنين في الحملة الوطنية كان جيداً في ظل تزايد الوعي المجتمعي لأخذ اللقاح والتحصين ضد الفيروس والمساهمة في منع انتقاله حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة التي اختتمت أمس 11028 مواطناً في مختلف أرجاء مدن وبلدات وأرياف المحافظة.

المواطنة خلود رمضان التي أخذت وزوجها اللقاح في المركز الطبي المحدث بمدينة الحسكة أشارت إلى أن أعراض اللقاح بسيطة كارتفاع الحرارة والوهن الذي لم يدم سوى يومين داعية الجميع إلى أخذ اللقاح ولا سيما من يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف المناعة.

وبين عروة المحمد أن مجال عمله في بيع المواد الغذائية وتعامله اليومي مع المواطنين يرفع من احتمال إصابته بالفيروس ومن أجل ذلك توجه إلى مركز التلقيح لأخذ اللقاح وتحصين نفسه من الإصابة.

نزار حسن

عن سانا

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً