وزير التعليم العالي من مشفى جامعة البعث: يسهم في رفع سوية الخدمات الطبية والعلاجية

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “بسام ابراهيم” أهمية مشفى جامعة البعث في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية والجراحية بما يتوافق مع السياسة الصحية في سورية.

ووفقاً لـ”سانا” أشار الوزير “ابراهيم” في تصريح للصحفيين خلال جولة تفقدية لآلية العمل في أقسام المشفى الجامعي إلى ضرورة تذليل كل الصعوبات التي قد تعترض سير العمل للارتقاء بالعمل العلمي الطبي.

ويضم المشفى أحدث الأجهزة المتطورة في الأقسام الطبية والعناية المشددة والعناية القلبية والإسعافية ويتألف من خمسة طوابق مع قبو ومبنى الخدمات بمساحة طابقية تبلغ  1300 متر مربع وبطاقة استيعابية 300 سرير و10غرف عمليات.

شارك في الجولة الدكتورة “فادية ديب” معاون الوزير لشؤون البحث العلمي والدكتور “عبد الباسط الخطيب” رئيس الجامعة والدكتور “فائق شدود” أمين فرع الجامعة لحزب البعث الاشتراكي.

وفي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة تم تكريم 51 طالباً وطالبة من الخريجين الأوائل في الجامعة للعام الدراسي 2020-2021 حاملي شهادة الباسل للتفوق الدراسي.

وأشار الوزير” ابراهيم” في كلمة له إلى أهمية تكريم الخريجين الأوائل في جامعة البعث الذين أنهوا مرحلة مهمة من حياتهم اكتسبوا فيها المعارف والعلوم النظرية والتطبيقية معرباً عن أمله في أن يعمل الخريجون بكل أمانة وشرف ووطنية لأن سورية بانتظارهم فهم أملها ومستقبلها والرافد الاقتصادي والتنموي بمختلف الاختصاصات العلمية.

رئيس جامعة البعث الدكتور “عبد الباسط الخطيب” أشار إلى أن الجامعة هي الصرح العلمي العظيم الذي يتألق يوماً بعد يوم بتخريج الكوادر العلمية المتميزة التي تنافست في ميدان العلم والمعرفة.

الدكتور “فائق شدود” أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي بين أن تكريم الخريجين الأوائل يعتبر اللبنة الأولى لهم للانطلاق نحو الحياة العملية ليكونوا الرافد الحقيقي للاقتصاد الوطني والداعم لكل المؤسسات والقطاعات.

وعبرت الخريجة “ندى الأسعد” في كلمة الخريجين عن سعادتها بهذا التكريم الذي أقامته جامعة البعث والذي يؤكد محبتها وتقديرها للعلم والتفوق مبينة أن تكريمهم اليوم يحملهم مسؤولية أكبر للحفاظ على هذا التفوق والنجاح حتى في الحياة العملية.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً