أستراليا تعيد فتح الحدود الدولية لأول مرة خلال جائحة كورونا

خففت أستراليا القيود التي فرضتها على الحدود الدولية وذلك لأول مرة خلال جائحة كورونا الأمر الذي سيسمح لبعض من تم تطعيمهم بالسفر بحرية.

ونقلت رويترز عن وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج قوله اليوم “إن تغييرات السفر ستساعد الاقتصاد على الفور…حقيقة أن الأستراليين يمكنهم التنقل بحرية أكبر داخل وخارج بلدنا دون الحاجة للبقاء في حجر صحي في المنزل إذا تم تطعيمهم مرتين أمر يدعو للاحتفال”.

وذكرت شركة كانتاس الاسترالية أن طائرة تابعة لها حطت في سيدني في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي قادمة من لوس آنجلوس لتصبح أول رحلة جوية منذ أشهر تسمح للأستراليين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد 19 بمغادرة الطائرة دون حجر صحي.

ووصل مسافرون دوليون أيضاً إلى سيدني على الخطوط الجوية السنغافورية صباح اليوم.

ويرتبط تخفيف قواعد السفر بارتفاع معدلات التطعيم لأكثر من 80 بالمئة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر في ولايتي أستراليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان وهما نيو ساوث ويلز وفيكتوريا بالإضافة إلى منطقة العاصمة التي تم تطعيم كل سكانها.

وأصبح الآن ملايين الأستراليين في ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكانبيرا يتمتعون بحرية السفر وذلك بعد18 شهراً من بدء فرض بعض أشد السياسات الحدودية في العالم للتصدي لفيروس كورونا والتي منعت المواطنين من العودة إلى البلاد أو مغادرتها ما لم يتم منحهم إعفاء.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً