الصحة العالمية تحدد العوامل المرتبطة بتفشي متحور “أوميكرون”.

شام تايمز – متابعة

اعتبرت منظمة الصحة العالمية إن انتشار متحور “أوميكرون” من فيروس “كورونا” يعود إلى مجموعة من العوامل بينها الطفرات التي يحملها وزيادة الاختلاط الاجتماعي.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة للمنظمة “ماريا فان كيركوف” قولها في بيان إن “أوميكرون تفشى بسرعة كبيرة بين الناس لعدة أسباب أولها الطفرات التي يحملها المتحور والتي تخوله الالتصاق بالخلايا البشرية بسهولة أكبر”.

وأشارت “كيركوف” إلى أن ثاني أسباب انتشار المتحور يرتبط بما يسمى الهروب المناعي الذي يعني أنه “يمكن أن تتكرر الإصابة لدى من أصيبوا بالعدوى سابقاً ومن تم تطعيمهم”.

وأضافت المسؤولة الصحية أن هناك “سبباً آخر هو أننا نشهد تكاثراً “لأوميكرون” في الجهاز التنفسي العلوي وهو يختلف في هذا عن دلتا ومتحورات أخرى” مبينة أنه “إضافة إلى هذه العوامل فإن انتشار المتحور مدفوع أيضاً بزيادة اختلاط الأشخاص وتمضية مزيد من الوقت في أماكن مغلقة في فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي وعدم الالتزام بإجراءات وقائية مثل التباعد الجسدي”.

وكانت منظمة الصحة العالمة أبلغت عن تسجيل نحو 5ر9 ملايين إصابة جديدة بـ “كوفيد 19” الأسبوع الماضي وهي حصيلة قياسية بزيادة نسبتها 71 بالمئة عن الأسبوع السابق.

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الهستامين.. تعرف عليها

شام تايمز – متابعة    قالت الجمعية الألمانية لطب الجهاز الهضمي ‫إن حساسية الهستامين تعني …

اترك تعليقاً