4 حيل بسيطة لإنقاص الوزن دون اتباع حمية غذائية

شام تايمز – متابعة

‫شرب القهوة
‫أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد -ونقلتها وكالة الأنباء الألمانية- أن شرب كوبين إلى 3 أكواب من ‫القهوة على مدار اليوم يزيد من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 16%، بغض ‫النظر عما يأكله الشخص أو مقدار التمارين التي يمارسها، ويفسر ذلك الأمر ‫أن الكافيين ينشّط الجهاز العصبي المركزي ويزيد الدورة الدموية ويعزز ‫حركة الأمعاء ونشاط الكلى.

‫‫زيت الزيتون واللبن
‫تشير دراسات جديدة إلى أن حمض الزيت (Oleic acid) الموجود في زيت الزيتون يقلل من ‫الرغبة في تناول الطعام، ويحتوي الحليب ومنتجات الألبان على أحماض ‫اللينوليك (Linoleic acid)، وهي عناصر تحفز التمثيل الغذائي للدهون وتساعد في بناء ‫العضلات.

‫تناول الطعام بانتظام
‫يحافظ تناول الطعام بانتظام على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وعدم ‫الشعور بنوبات الجوع الشديد وتناول كميات كبيرة من الطعام.

‫‫وجبة خفيفة قبل النوم
‫يمكن مساعدة الجسم على حرق الدهون حتى أثناء النوم عندما ينتج الجسم ‫هرمون النمو HGH، ولكي يتم تكوينه يتعين تناول وجبة خفيفة منخفضة ‫السعرات الحرارية قبل النوم بساعة إلى ساعتين، مثل 100 غرام زبادي أو ‫150 مليلترا من الحليب أو 5 حبات من اللوز، ومن المفيد الحصول على قسط كافٍ ‫من النوم في إنتاج كمية أقل من هرمون الجريلين (Ghrelin)، وهو هرمون محفز للشهية.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً