تكثيف حملات التوعية بضرورة التطعيم باللقاح المضاد لكورونا في الحسكة

شام تايمز – متابعة 

 

تكثيف حملات التوعية من قبل مديرية الصحة والمجتمع المحلي وكل الجهات المعنية في محافظة الحسكة للوصول إلى الفئات المستهدفة شكل محور جولة محافظ الحسكة “غسان خليل” اليوم في المركز الطبي المحدث المخصص لحملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا بالمحافظة.

ووفقاً لوكالة “سانا” دعا “خليل” خلال الجولة المواطنين إلى التحلي بالوعي والوقاية من الإصابة بالفيروس والتوجه إلى المراكز لأخذ اللقاح وخاصة أن الحكومة السورية تبذل جهوداً مضاعفة في سبيل تأمين اللقاحات وبكل أصنافها لتقديمها بشكل مجاني للمواطنين.

من جانبه أكد مدير صحة الحسكة الدكتور” عيسى خلف” استمرار الحملة بشكل جيد مبيناً أن هناك إقبالاً من قبل المواطنين حيث خصصت المديرية 24 مركزاً ثابتاً في المدن والمناطق والنواحي إضافة إلى تخصيص 24 فريقاً جوالاً يضم كوادر ذات خبرة في عمليات التطعيم بغية الوصول إلى مختلف مناطق الريف والتجمعات السكانية البعيدة.

بدوره بين المدير الإداري للمركز الطبي المحدث “بسام الحيجي” أن المركز يضم إضافة إلى المقر المخصص لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا عيادة خاصة باللقاح الروتيني وعيادة للقاح اللاشمانيا ويقدم العديد من الخدمات الطبية عبر أقسام الإسعاف والداخلية والأطفال وقسم الحواضن والتلاسيميا ونقل الدم وعيادة القلب وقسم الحواضن حيث يستقبل نحو 10 آلاف مريض شهرياً.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً