انطلاق حملة تلقيح وطنية للأطفال المتسربين الأحد المقبل

شام تايمز – متابعة

 

تطلق وزارة الصحة الأحد المقبل حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح من عمر يوم حتى 5 سنوات وتستمر حتى الـ 9 من حزيران الجاري.
وأكدت مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة “رزان الطرابيشي” أن الحملة ستنفذ في 1209 مراكز صحية وعبر 777 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق ويشارك بها 9500 عامل صحي.
وبيّنت “الطرابيشي” أن الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال لجميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.
ولفتت “الطرابيشي” إلى أن الحملة تستهدف تقييم الحالة التلقيحية لنحو 2.7 مليون طفل في مختلف المحافظات.
وتشير البيانات إلى وجود نحو 100 ألف طفل غير مستكملين لقاحاتهم، وأكدت “الطرابيشي” أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق والتأكيد على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل جائحة كورونا.
وأوضحت مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة أن اللقاح متوافر وآمن ومجاني وفعال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح، داعية الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.
وأشارت “الطرابيشي” إلى أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة وهي مرض “شلل الأطفال، السل، الكزاز، الحصبة، الحصبة الألمانية، الدفتريا، النكاف، السعال الديكي، التهاب الكبد الوبائي” والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية والتهاب السحايا وذات الرئة وانتان الدم والتهاب الأذن الوسطى”.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً