البيرة تزيد من الذكاء

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة الينوى النقاب عن أن تناول بعض الأشخاص للبيرة يجعلهم أكثر ذكاء خاصة فيما يتعلق بحل الالغاز والاجابة عن أسئلة المسابقات التى تحتاج لسرعة بديهة .

وقال الباحثون “إن الرجال الذين يتناولون ما يعادل كوبين من (البيرة) خلال مسابقات الذكاء التى يتم إجراؤها فى الحانات والملاهى الليلة يجعلهم أكثر ذكاء وسرعة فى التفكير”.

ووجد الباحثون من خلال نتائج مسابقات الحانات أن محبى البيرة سجلوا نتائج مذهلة فى الاجابة على أسئلة الذكاء ، فكانوا هم الأسرع والأصح مقارنة بغيرهم من المتسابقين الذين أخطأوا فى إجابة بعض الاسئلة .

ويعتقد الباحثون ان البيرة لاتجعل الانسان يفكر بطريقة نمطية رتيبة فى الاجابة عن أسئلة الذكاء بل تجعل المخ يبرز الافكار الخلاقة والابتكارية فيستنبط إجابات تخيلية وإبداعية قريبة للصواب الى حد كبير.

وأجريت الدراسة على 40 شابا يافعا وتم إعطاؤهم ثلاث كلمات مثل (عملة-ملعقة-سريع) بالاضافة الى كلمة رابعة تربط بين الثلاث وهى كلمة “فضة”، وتناوب نصف المشاركين على شرب كوبين كبيرين من البيرة (الجعة) قبل أداء الاختبار ، بينما إعتمد الباقى على ذكائهم العادى والفطرى .

وأظهرت الدراسة أن المجموعة التى عكفت على تناول البيرة إستطاعت الاجابة على الاسئلة بصورة صحيحة وصلت الى 40 فى المائة مستغرقين 12 ثانية فقط ، مقارنة مع 5.15 دقيقة إستغرقتها المجموعة الأخرى التى لم تتناولها .

وقالت جينيفر وايلى -المشرفة على الدراسة- إن فريق البحث رصد سلوكيات بعض الأشخاص بعد تناولهم لقليل من المشروبات الكحولية وليس الافراط فيها .. لافتة الى أن الانتباه والتركيز الشديد ليس الوسيلة الوحيدة للحصول على حلول خلاقة ؛ وفقا لصحيفة الديلى ميل البريطانية

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً