الطقس

تيار هوائي شديد البرودة قادم بشكل مباشر من العروض القطبية في الطبقات المتوسطة والعالية من الغلاف الجوي يعمل على تشكل منخفض جوي في منطقة وسط وشرق المتوسط مزود بكتلة هوائية شديدة البرودة يؤثر على البلاد بدءاً من يوم الثلاثاء. كما أن التغذية المستمرة لهذا الهواء شديد البرودة إلى حقل المنخفض يعمل على محافظة هذا المنخفض على برودته الشديدة حيث يعتبر من المنخفضات المميزة ويترافق بالإضافة إلى الهطولات المطرية الغزيرة أحياناً بهطولات ثلجية يتدنى فيها مستوى الهطل تدريجياً ويتخطى المرتفعات الجبلية التي تزيد عن /900/ م ويشمل بعض المناطق الداخلية أيام الأربعاء والخميس والجمعة.
كما يترافق هذا المنخفض برياح جنوبية غربية شديدة تتجاوز 90 كم / سا في المناطق والمرتفعات الساحلية بالإضافة إلى بعض المناطق الوسطى والجنوبية والبادية. وينهض البحر ويكون بين متوسط وعالي ارتفاع الموج.
انخفاض سريع وكبير على درجات الحرارة سواء العظمى في ساعات النهار أو الحرارة الصغرى في ساعات الليل مع أجواء صقيعية شديدة البرودة ليلاً بدءاً من يوم الأربعاء.
تضعف الفاعلية الجوية يوم السبت وتسيطر على البلاد الكتلة الهوائية شديدة البرودة القادمة مع هذا المنخفض وتتحول الأجواء إلى مستقرة شديدة البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق.

شاهد أيضاً

الطقس

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة: السبت 20 /03/2021: تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح …

اترك تعليقاً