بعد تسجيل وفاة ممرضة” تعليق استخدام لقاحات استرازينيكا في النمسا”

أعلنت السلطات الصحية النمساوية تعليق استخدام مجموعة من لقاحات أسترازينيكا البريطاني السويدي ضد فيروس كورونا كوفيد19 على خلفية وفاة ممرضة تلقت جرعة من اللقاح رغم عدم وجود رابط مباشر بين اللقاح والوفاة.

 وذكرت وكالة فرانس برس أن المكتب الفيدرالي لسلامة العلاجات الصحية النمساوي أفاد في بيان له بأن المرأة المتوفية البالغة من العمر 49 عاماً تلقت جرعة من هذه الدفعة في مستشفى زفيتل الإقليمي وتوفيت بعد أيام جراء “مشاكل خطيرة في تخثر الدم فيما أصيبت زميلة لها في الخامسة والثلاثين تم تلقيحها بالدفعة نفسها بجلطة رئوية” وهي تتعافى ووفقاً لمعلومات صحفية كانت تعاني مشاكل صحية.

وقال المكتب الفيدرالي إنه تقرر كإجراء احترازي عدم توزيع الجرعات المتبقية من هذه الدفعة مؤكداً أنه يجري كل التحقيقات اللازمة لاستبعاد أي رابط بين التلقيح والحالات بشكل نهائي موضحاً أن سبب الوفاة “ليس من الآثار الجانبية المعروفة للقاح أسترازينيكا استناداً إلى البيانات السريرية المعروفة والمعلومات التي جمعت عالميا من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح”.

يذكر أنه منذ بدء حملات التلقيح ضد كوفيد 19 تم الإبلاغ عن وفاة أشخاص بعد فترة قصيرة من تلقيهم اللقاح في بعض البلدان وحتى الآن هذه الوفيات القليلة جداً التي تدرس عن كثب غير ناجمة عن اللقاح.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً