الإفراط في تناول المشروبات الغازية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

Two whisky and coke cocktails and one white alcoholic drink on the bar table. Photo.

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن السيدات اللواتي يتناولن مشروبات غازية محلاة بالسكر بشكل منتظم هن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

ووفقاً للدراسة التي نشرها موقع ميديكال إكسبريس أوضح الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن مشروبات الصودا لخمس مرات أو أكثر أسبوعيا لديهن احتمالية أعلى للوفاة لأي سبب بنسبة 62 بالمئة وبسبب سرطان الثدي بنسبة 85 بالمئة.

وقام الباحثون بتقييم العلاقة بين الصودا المحلاة بالسكر والوفيات الناجمة عنها بما فيها سرطان الثدي ووجدوا أن 927 امرأة تم تشخيص إصابتهن بهذا النوع من السرطان تتراوح أعمارهن بين 35 و79 عاما توفى منهن خلال فترة الدراسة التي استمرت لعامين نحو 41 بالمئة معظمهن كان لديهن معدل مرتفع من استهلاك الصودا المحلاة بالسكر مقارنة بالنساء اللواتي ما زلن على قيد الحياة.

وتشير الدراسة إلى أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر ليس لها أي فوائد صحية على الإطلاق فقط يساهم استهلاكها بارتفاع السكر والسعرات الحرارية بالجسم نظراً لاحتوائها على كميات عالية من السكروز والفركتوز مقارنة بالأطعمة أو المشروبات الأخرى مثل الشاي والقهوة وعصائر الفاكهة التي لها فوائد عدة لأي نظام غذائي خاصة إذا كانت غير محلاة بالسكر فهي تعتبر خيارات صحية لأنها تضيف قيمة غذائية للجسم لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات.

 

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً