فوائد تناول الثوم ليلاً

أظهرت الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الثوم يمكنه أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستات. كونه غنياً بالمركّبات النباتية التي تحمل في ثناياها آثاراً مضادّة للأورام والأكسدة. التي تحمي الجسم من المواد السامة. والقادرة على تحفيز الجهاز المناعي وإصلاح الحمض النووي.

حيث يحدُّ الثوم من مرض الزهايمر والخرف، فهو مهمٌ للصحة العقلية؛ بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والمركّبات الأخرى. والتي تساعد على التخلّص من الجذور الحرّة، مما يساهم ذلك في تأخيرعملية الشيخوخة.

وعلى الأشخاص الذين يعانون من وجود الدهون حول الكبد أن يتناولوا الثوم بانتظام للتخفيف من كميتها. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من هذه المشكلة الصحية. فالثوم يلعب دوراً كبيراً في حماية الكبد من تكوين الدهون حوله.

كما إن فوائد الثوم قبل النوم بشكل خاص، وفوائده العامة، تنتج من العناصر الغذائية الموجودة فيه، وأبرزها فيتامين ديD، فيتامين سيC، وفيتامين أA، والمعادن الصحية وأبرزها الصوديوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكبريت، والمركّبات الكيميائية ذات الخصائص الطبية، وأبرزها الكبريت والأليسين.

وتناول الثوم بكميات مرتفعة لمدة 10 أيام تقريباً يخفف من آلام الصدر، خصوصاً لدى المتقدّمين في العمر.

– يساعد على مسح الممرات الأنفية المحظورة في حال الإصابة بالتنفّس الليلي البارد. كما يساعد أيضاً على تقليل الشخير. كما يحتوي الثوم على تركيزات عالية من المركّبات الكبريتية مثل الأليسين التي تعزّز الاسترخاء بشكل طبيعي، وتساعد على النوم بشكل أسرع”.

من أهم فوائد أكل الثوم قبل النوم:

– يحدّ من مرض الزهايمر والخرف، فهو مهم للصحة العقلية؛ بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والمركّبات الأخرى. والتي تساعد على التخلص من الجذور الحرّة، مما يساهم ذلك في تأخير عملية الشيخوخة.

– يساعد على مكافحة الأورام السرطانية، فوُجد أنه يعمل على تثبيط نمو الأورام السرطانية في الرئة. كما وُجد أنه فعّال في تدمير الأورام، ويعود ذلك إلى احتواء الثوم على المركّبات العضوية الكبريتية.

– للثوم دور جيد في تحسين مستوى ضغط الدم. فتناوله بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. كما أنه يساعد على تحسين مستويات الدهون في الدم، ومستويات الكولسترول في الدم.

– من فوائد الثوم أنه يمكن أن يساعد على مسح الممرات الأنفية المحظورة في حال الإصابة بالتنفّس الليلي البارد. كما يساعد أيضاً على تقليل الشخير.

– يحتوي الثوم على تركيزات عالية من المركبات الكبريتية. مثل الأليسين التي تعزّز استرخاء الجسم بشكل طبيعي، وتساعد على النوم بشكل أسرع.

 

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً