وزارة الصحة تؤكد توفر الأوكسجين في جميع المشافي

أكد مدير الهندسة الطبية والصيانة في وزارة الصحة المهندس محمد شموط توفر مادة الأوكسجين في جميع المشافي التي زودت مؤخراً بـ 1500 اسطوانة غاز أوكسجين إضافية احتياطية.

وفي تصريح لـ سانا بين شموط عدم وجود أي نقص أو انقطاع في مادة الأوكسجين وأن كل مشفى له منظومة أوكسجين خاصة به ويتم توفيرها إما عبر محطة توليد ضمن المشفى أو خزانات الأوكسجين السائل أو محطة الغازات الطبية التي يتم وصلها مع اسطوانات أوكسجين واسطوانات احتياطية.

وذكر شموط أن بعض محطات التوليد نظرا للاستهلاك الزائد بسبب جائحة كورونا تحتاج للصيانة “لكن ذلك لا يؤثر في توفر الأوكسجين للمرضى” لافتاً إلى أن الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعب السوري تعوق صيانة المحطات وتأمين مستلزماتها عملها لكن الوزارة تبذل أقصى طاقاتها لتامين الأوكسجين على مدار الساعة.

وطلب الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا في 17 آذار من وزارة الصناعة رفع الطاقة الإنتاجية لمعامل توليد وتعبئة الأوكسجين إلى الحد الأقصى وتأمين صهاريج نقل الأوكسجين السائل للمشافي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل 172 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وهي الحصيلة الأعلى منذ دخول الجائحة إلى سورية قبل عام لتكون الحصيلة الإجمالية 17583 شفيت منها 11693 وتوفيت 1175 حالة.

عن سانا

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً