دراسة تؤكد أن المناعة ضد كورونا تستمر لفترة طويلة

أكدت دراسة صينية حديثة أن فكرة تلاشي الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد لدى المصابين السابقين بالمرض خلال أشهر قليلة غير صحيحة.

ونقل موقع بيو ركسيف عن الباحثين المشاركين في الدراسة قولهم إن أكثر من 70 بالمئة من سكان مدينة ووهان وضواحيها التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة والذين أصيبوا بكورونا منذ أكثر من عام احتفظوا بالأجسام المضادة للفيروس.

وراقب المتخصصون حياة أكثر من 800 من سكان ووهان الذين أصيبوا بالنوع الجديد من فيروس كورونا في كانون الثاني وشباط من العام الماضي حيث أكدت النتائج أن معظم المصابين يحافظون على مناعة طويلة الأمد ضده وأنهم محميون من الإصابة مرة أخرى.

وقام العلماء بشكل دوري بجمع عينات دم من المشاركين وراقبوا تغير تركيز الأجسام المضادة لبروتينات غلاف الفيروس التاجي فيها واتضح أن عددها في البداية كان يتناقص بسرعة ولكن بحلول الشهر التاسع تقريباً من الملاحظة استقر التركيز وبعد ذلك ظل عند المستوى نفسه وبفضل ذلك كان لدى أكثر من 70 بالمئة من المرضى أجسام مضادة كافية لمنع العدوى مجدداً.

يذكر أن دراسات طبية غربية كانت أجريت على عاملين في مجال الرعاية الصحية تحدثت سابقاً عن أن المتعافين من فيروس كورونا يكتسبون في الغالب مناعة ضد مرض كوفيد 19 لمدة خمسة أشهر على الأقل.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً