حرارة الجسم عند النساء

تُعتبر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة من المشاكل الصحية الشائعة عند الكثير من الأشخاص وهي تأتي لتدل على الإصابة بحالة صحية معنية مثل الإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد. وتجدر الإشارة أن هناك العديد من الاسباب الاخرى التي تُسبب ارتفاع درج الحرارة عند النساء، فهل تعرفين ما هي هذه الأسباب؟

أسباب حرارة الجسم عند النساء
من أهم الأسباب التي تؤدي ارتفاع حرارة الجسم عند المرأة إليك:

إنقطاع الطمث: إن ارتفاع درجة الحرارة هو من أهم أعراض انقطاع الطمث وهي تحدث عند 3 من 4 أشخاص. تجدر الإشارة أن ارتفاع حرارة الجسم تكون أكثر إنتشاراً في العام السابق للدورة الشهرية الأخيرة والسنة التي تليها والى الآن لم يتوصل الأطباء الى السبب الذي يؤدي اليها ولكن من المُرجح أن تكون التغير في الهرمونات هو السبب.
فترة ما قبل إنقطاع الطمث: يبدأ سن اليأس عندما يمر 12 شهر على تأخر الدورة الشهرية وعدم نزولها، فخلال هذه الفترة الإنتقالية، تتقلب مستويات الهرمونات لديك من دون سابق إنذار، وعندما تنخفض مستويات الهرمون لديك قد تعانين من أعراض إنقطاع الطمث بما فيها الهبات الساخنة.
الدورة الشهرية: إن المتلازمة السابقة للحيض أو ما يُعرف بالــ PMS هي مجموعة من الأعراض الجسدية والعاطفية التي تعاني منها أغلبية النساء في الأيام السابقة للدورة. فخلال هذا الوقت،تصل مستويات الهرمون الى أدنى نقطة مما يُسبب العديد من الأعراض مثل الشعور بالإكتئاب والقلق والتشنجات. وبالنسبة للكثيرات، يمكن أن يؤدي انخفاض مستوى هرمون الإستروجين الى الإصابة بإرتفاع درجة الحرارة.
الحمل: على الرغم من أن ارتفاع درجة الحرارة يرتبط بإنخفاض مستويات الهرمونات، إلا أنه أيضاً أمر شائع في فترة الحمل. فقد أشارت العديد من الدراسات أن يمكن أن تؤثر التقلبات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل على الطريقة التي ينظم بها الجسم درجة الحرارة مما يؤدي الى شعورك بالحرارة والتعرق أكثر من المعتاد.
اهم طرق العلاج
في ما يلي بعض الطرق التي تساهم بخفض درجة الحرارة وهي:

الإستحمام بالماء الباردة أو وضع القدمين بالماء البارد مع القليل من الزيوت العطرية.
الإكثار من شرب الماء لترطيب الجسم وتناول الأطعمة الرطبة مثل الشمام والبطيخ.
تناول الخضروات مثل الخيار والقرنبيط والكرفس.
تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.
ممارسة التمارين الرياضية خاصة السباحة.
متى أستشير الطبيب؟
من الضروري جداً مراجعة الطبيب في حال المعاناة من الحالات التالية:

الدوخة والإغماء.
الشعور بالألم في الصدر.
تسارع نبضات القلب.
عدم إنتظام نبضات القلب.
فقدان الوزن الغير مبرر.
التعرق الليلي المُستمر والغير مبرر.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً