مواد طبيعية لإبعاد الصراصير عن المنزل

يكثر ظهور الحشرات خاصة الصراصير بالمنزل في الصيف، المشكلة التي تزعج ربات البيوت ويحاولن التخلص منها بكافة الطرق الممكنة.

لكن الأمر الذي قد لا تعرفه العديد من ربات المنازل أنه يمكن صنع طارد للحشرات وخاصة من الصراصير في البيت والمطبخ خاصة، باستخدام مواد طبيعية موجودة في المنزل، نستعرضها في التقرير التالي.

– الليمون

تُطرد الصراصير برائحة الليمون، ولاستخدام الليمون كطارد لها، ينصح بتقطيع الليمون إلى فصوص في وعاء صغير، ثم وضعه في المناطق الموبوءة في المنزل.

تنظيف البشرة والتخلص من النمل.. 4 استخدامات للدقيق منتهي الصلاحية
– النعناع

مثله مثل الليمون، تعمل الرائحة النفاذة للنعناع كطارد طبيعي للصراصير، ولتحضير طارد الحشرات، تمزج 8 قطرات من زيت السرو العطري مع 10 قطرات من زيت النعناع في نصف كوب من الماء المملح، ثم يجب رش الخليط في وحول الأماكن التي تظهر بها الصراصير.

– البن

يساعد الكافيين الموجود في بن القهوة على جذب الصراصير، ولذلك وضع مسحوق البن في أوعية مفتوحة بها ماء في أماكن انتشار وظهور الصراصير، فهذه الطريقة كفيلة لجذبها والتخلص منها.

– الفلفل الحار

يعد الفلفل الحار من المواد الطبيعية المزعجة للصراصير، لذلك فهو وسيلة مثالية لإبعادهم.

وللقيام بهذه العملية، توضع بضع قطع من الفلفل الحار أو المسحوق منه، في الأماكن التي تظهر فيها الصراصير أو التي يمكن أن تدخل منها.

– مسحوق الثوم والبصل

تكره الصراصير رائحة بهارات الثوم والبصل المطحون، لذلك ينصح برش القليل منها في مناطق ظهورها، للتخلص من الصراصير نهائياً.

-بيكربونات الصوديوم

تشبه صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم حمض البوريك، لكنها أقل سمية ويمكن استخدامها في المنازل التي بها أطفال وحيوانات أليفة.

ولاستخدام هذه الطريقة، ينصح بوضع أطباق صغيرة بها القليل من البيكربونات في الزوايا التي يمكن أن تدخل منها الصراصير

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً