الامراض الشائعة فصل الصيف

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، هناك بعض الامراض الشائعة التي يمكن ان تصيب مجموعة كبيرة منكم. فحرارة الصيف هي من العوامل التي تؤثر على الجسم كله، بما في ذلك الجلد والعينين والجهاز الهضمي. تجلب الحرارة الحارقة والجفاف الشديد معها بعض الامراض التي تهدد الحياة في حال لم يتمّ علاجها والوقاية منها. فيما يلي بعض الأمراض الأكثر شيوعاً في الصيف،

ضربة شمس

ضربة الشمس أو ارتفاع حرارة الجسم هو مرض صيفي شائع ينتج عن التعرض لفترات طويلة لدرجات حرارة عالية. ان ضربة الشمس يمكن ان تصاحبها بعض العلامات مثل الصداع والدوخة والخمول ويؤدي إلى فقدان الوعي وفشل الأعضاء والموت في النهاية. أهم النصائح لعلاج ضربة الشمس هو التبريد الخارجي للجسم بمساعدة الماء أو الهواء البارد أو كمادات الثلج. كما انه من المهم تجنب الجلوس تحت اشعة الشمس لفتراتٍ طويلة جداً.

التسمم الغذائي

تزداد الأمراض المنقولة بالغذاء خلال فصل الصيف لأن البكتيريا المنقولة بالغذاء تنمو بشكل أسرع في الظروف الحارة والرطبة ويزيد الناس من أنشطتهم الخارجية، والتي تشمل الطهي وتناول الطعام في الخارج. تسبب معظم الأمراض المنقولة بالغذاء القيء والإسهال، ولكن يجب زيارة الطبيب إذا كنتم تعانون من الحمى، أو دم في البراز، أو علامات الجفاف، أو الإسهال الذي يستمر لأكثر من 3 أيام.

لمنع انتشار الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية، من المهم غسل اليدين والأسطح بشكل متكرر، فصل اللحوم عند تحضيرها وشويها

الربو

 يمكن أن يكون الصيف وقتاً دقيقاً لمن يعانون من الربو، خاصةً عندما تكون مسببات الربو شائعة في الهواء الطلق. يمكن أن تؤدي التغيرات المفاجئة في الطقس إلى حدوث نوبة ربو. للوقاية من نوبة الربو الصيفية، تعرفوا على محفزاتكم وقوموا بفحص الحساسية. من المهم أيضاً الاستمرار في روتين العلاج المعتاد وحمل جهاز الاستنشاق في جميع الأوقات.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً