طرق الغسل الجيد للخضر والفواكه

1-غسل الخضر والفواكه بالماء الدافئ

يفضل غسل الخضر والفواكه دائما ، قبل تقشيرها، بالماء الدافئ للحصول على نتائج جيدة. من جهة أخرى، يمكن تنظيف بعض الخضر والفواكه (مثل البطاطس، الجزر، الخوخ، التفاح…) باستعمال الفرشاة للتخلص من آثار وبقايا الأوساخ والأتربة العالقة بها.

2-تقشير الخضر والفواكه

على الرغم من أن نسبة مهمة من العناصر الغذائية تتواجد في القشرة الخارجية للخضر والفواكه، إلا أن هذه الطريقة صحية أكثر لتفادي آثار وبقايا الأوساخ والأتربة العالقة بها؛  

3-غسل الخضر والفواكه باستعمال الخل

الخل هو أحد المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تنقية الخضر والفواكه. لذلك بعد الغسل الأولي بالماء، يجب المرور إلى الغسل بالماء والخل لإزالة جميع العناصر التي لا ترى بالعين المجردة. بحيث يتم إضافة  ملعقة كبيرة من الخل في كمية مناسبة من الماء، بعد ذلك تنقع الخضروات والفواكه لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء قبل تناولها أو طهيها. هذه الطريقة تمكن من التخلص من98 في المائة من البكتيريا.

4 النقع في الماء المالح

النقع في الماء المالح فكرة جيدة تساعد على تعزيز التخلص من آثار وبقايا الأوساخ بشكل فعّال.بحيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح في وعاء كبير مليء بالماء، بعد ذلك تنقع الفواكه والخضروات في الماء المالح لبضع دقائق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

5-غسل الخضر والفواكه باستعمال بيكربونات الصوديوم

يتم وضع الخضر والفواكه في إناء مملوء بالماء من أجل إزالة الأوساخ، بعد ذلك يتم سكب ملعقة من بيكربونات الصوديوم وغمر الخضر والفواكه لبضع دقائق وشطفها بعد ذلك بالماء من أجل إزالة البكتيريا.

إضافة إلى ما سبق هناك طرق طبيعية أخرى لتنظيف وتطهير الخضر والفواكه، وهي:

  • ملعقة كبيرة من عصير الحامض وملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم في إناء من الماء؛
  • ملعقة كبيرة من عصير الحامض وملعقتان كبيرتان من خل التفاح في إناء من الماء

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً