مشفى الكندي في طرطوس… تشاركية ناجحة لتأمين خدمات علاجية متكاملة وفرص عمل لأبناء المحافظة

تم تأسيسه بمشاركة أكثر من 400 طبيب من أبناء محافظة طرطوس المقيمين فيها والمغتربين خدمات علاجية متكاملة للمرضى إضافة لعشرات فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأوضح عضو مجلس إدارة المشفى الدكتور علي ماجد محمد اختصاصي قلبية في تصريح لمراسلة سانا أن فكرة إنشاء المشفى انطلقت منذ ما يقارب عشر سنوات وقد تمت بالتشارك والتفاهم بين مجموعة من الأطباء السوريين ذوي الخبرة والكفاءة العلمية لافتاً إلى أن البعض من زملائه شارك بالمال وآخرين شاركوا في تأسيس المشفى بخبرتهم العلمية.

وبين الدكتور محمد أن المشفى يمتد على مساحة تقارب عشرة آلاف متر مربع ويضم أكثر من 125 سريراً بكل الاختصاصات والتجهيزات الطبية مشيراً إلى أن المشفى يقدم خدمات متكاملة حيث يضم أقساماً للحواضن والأطفال والإسعاف والأشعة وغسيل الكلية والقلبية والقثطرة القلبية والايكو واختبار الجهد وقسم عمليات واسعا مجهزاً بـ 11 غرفة إضافة إلى قسم التنظير الجراحي والتجميل.

الدكتور بشار ندة اختصاصي بالجراحة التجميلية ومن المؤسسين للمشفى أكد أن فكرة التشارك بتأسيس المشفى مع زملائه جاءت لتلبية احتياجات أبناء المحافظة وكل من يرغب من السوريين بالحصول على خدمات صحية متكاملة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد جراء الحصار والإجراءات أحادية الجانب المفروضة على سورية.

إلى جانب الخدمات الطبية والعلاجية يوفر المشفى ما يقارب 300 فرصة عمل لأبناء المحافظة من مختلف الاختصاصات حسب ما أوضحته رئيسة التمريض العام بالمشفى شذى حسين وهم ممرضون وممرضات من كل الاختصاصات وفنيو أشعة إضافة إلى الجانب الخدمي من عمال نظافة وتعقيم.

غرام محمد

عن سانا

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً