منظمة الصحة تدعو لمساعدة الدول الفقيرة وتحصينها ضد جائحة كورونا

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى وقف الجرعات المعززة للقاحات المضادة لفيروس كورونا ووضع هذه الجرعات في تصرف البلدان التي لم تحصن سوى قسم ضئيل من سكانها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن غيبرييسوس دعوته خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف اليوم الدول الغنية لتوجيه غالبية اللقاحات إلى الدول الفقيرة حتى نهاية أيلول على الأقل.

وطالب غيبرييسوس بتعاون الجميع ولا سيما مجموعة البلدان والشركات التي تتحكم في إنتاج اللقاحات عالمياً مع كبرى شركات الأدوية على وجه الخصوص ومساندة آلية كوفاكس لمكافحة انعدام المساواة على مستوى توفير اللقاحات ومساعدة وتحصين الدول الفقيرة ضد جائحة كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق اليوم زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 4 ملايين حالة جديدة مشيرة إلى أن معظم الزيادات كانت في مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط وغرب المحيط الهادئ حيث سجلت زيادة بنسبة 37 بالمئة و33 بالمئة على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق كما أظهر إقليم غرب المحيط الهادئ وإقليم شرق المتوسط زيادة حادة في الوفيات الجديدة مقارنة بالأسبوع السابق 48 بالمئة و31 بالمئة على التوالي

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً