فوائد الحرنكش خلال الحمل

خلال فترة الحمل، يكون لكل طعامٍ تتناوله الأم تأثير مباشر أو غير مباشر على الطفل. من هنا، وقبل جعل أي عنصر غذائي جزءاً من خطة النظام الغذائي للمرأة الحامل، من الضروري أن يكون لديها فهم تفصيلي للفوائد والآثار الضارة (إن وجدت) عليها وعلى طفلها. وبما ان الحرنكش او عنب الثعلب من بين الفواكه المفيدة بشكلٍ عام، فهل ايضاً يفيد تناوله صحة الحامل والطفل؟

 الحرنكش للحامل

تقوية المناعة

ان الحرنكش يحتوي على كمية كبير من مضادات الأكسدة ويعطي دفعة لجهاز المناعة. يساعد محتواه العالي من فيتامين C في مكافحة الالتهابات مثل الأنفلونزا والتهابات المسالك البولية الشائعة أثناء الحمل. ومن المزايا الإضافية أنه يساعد حتى على الإرضاع بعد الرضاعة، مما يضمن حصول طفلك على حليب الثدي المعزز للمناعة.

 تنقية الدم

تساعد الحرنكش في تنقية الدم، وذلك من خلال إزالة الآثار الضارة للزئبق والرصاص، ودعم الإمداد المستمر بالدم والأكسجين للجنين المتنامي في الرحم.

 يساعد في منع الإمساك

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، يساعد الحرنكش الحامل في تنظيم حركات الأمعاء ومنع الإمساك أثناء الحمل.

يخفف من التعب والإجهاد

 يساعد الطعم الحلو والمر في الحرنكش في السيطرة على الشعور بالغثيان وهو أمر شائع في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يساعد شرب عصير الحرنكش أو تناوله نيئاً على تقليل غثيان الصباح وتنشيط الجسم.

تحسين الهضم

يحفز الحرنكش العصارات المعدية، وبالتالي يساعد في هضم الطعام وامتصاصه. كما ان الاستهلاك المنتظم للحرنكش يمكن أن يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي مثل تكوين الغازات وعسر الهضم.

 يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل

 حتى النساء اللواتي ليس لديهن تاريخ مرضي بالسكري يمكن أن يعانين من حالة تسمى سكري الحمل أثناء الحمل. يحدث هذا عندما تتداخل هرمونات الحمل مع مستويات الأنسولين في الجسم. يتمتع الحرنكش بعناصر مضادة لمرض السكري تساعد في الحد من فرص الإصابة بسكري الحمل لدى الأم.

ما هي كمية الحرنكش التي يمكن ان تتناولها الحامل؟

أثناء الحمل، من الآمن تناول حبة أو حبتين من الحرنكش الطازجة يومياً. في حال كنت تستهلكين الحرنكش في شكل مسحوق، فإن ملعقة صغيرة واحدة تكون مثالية.

شاهد أيضاً

أمراض خطرة تكشفها العيون

العيون تكشف العديد من الأمراض هناك بعض الإشارات التي تدل على ذلك منها: تعانين ضغط …

اترك تعليقاً