العالم على موعدٍ مع “متحور الوحش” لفيروس كورونا… وخبير عالمي يُحذر من المرحلة المقبلة!

أسابيع قليلة وكورونا فيروس يسجّل عامه الثاني مع إستمرار الجائحة العالمية مع إرفاع جديد في عدد الإصابات والوفيات يُقابلها نسبة عالية من الشفاء، في حين تحاول الكثير من الدول إعادة الحياة فيها من خلال بعض التدابير الأساسية التي توفرها للسكان. فبعد الإقفال التام الذي شهدته معظم الدول، بفضل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تمكّنت من إعادة إمكانية السفر اليها، مع منح المقيمين فيها حرية التنقل والتوجه الى الخارج كعودة آمنة الى الأعمال. ووجهات أخرى سمحت أيضاً بخلع الكمامة عن الوجه خصوصاً في الأماكن العامة الخارجية للذين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا.

ولكن هل الأخبار ستستمرّ على هذا الحال مع متحورات كورونا الجديدة؟

تحذيراث كثيرة وجدية تطرحها المرحلة المقبلة، فبعد متحور “دلتا” الذي زاد من حدّة الجائحة، صرّح كبير الخبراء بالأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية أنتوني فاوتشي أنّ العالم بإنتظار “متحور الوحش” لفيروس كورونا. وعن تفاصيل هذا المتحور الجديد بحسب الخبير فإنّه سينتشر بسرعةٍ مخيفة هذه المرّة، إذ يُعتبر متحور “دلتا” ضعيفاً أمام هذا المتحور الجديد.

كما وأشار أنتوني فاوتشي في حديثه مع قناة “أم أس إن بي سي”، أنّه في هذه المرحلة يجب التركيز على أهمية التطعيم بهدف المساعدة على وقف إنتشار فيروس كورونا بشكلٍ سريع والمتغيرات الخطيرة التي قد تشهدها المرحلة المقبلة.

تصريح لمنظمة الصحة العالمية: متحور دلتا ليس الأخير!

تزامناً مع تحذير الخبير بالأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، أشارت منظمة الصحة العالمية من خلال حديث لخبيرة علم الأوبئة والمسؤولة التقنية عن مكافحة فيروس كورونا الدكتورة ماريا فان كيركوف، الى أنّ “دلتا” لن يكون المتحور المقلق الأخير من فيروس كورونا.

وشدّدت في حديثها على أن العالم حالياً لا يملك أدوات يمكن أن تنقذ حياة البشر إلّا عبر منع إنتشار العدوى. لذا طلبت من القادة العالميين الدعوة الى الإلتزام أكثر بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، نظراً للحاجة الى تطبيقها أكثر في هذه المرحلة ليتمكن الجميع من منع إنتشار فيروس كورونا ومكافحته.

كما وتحدّثت الدكتورة ماريا فان كيركوف عن الوجهات التي زادت فيها أعداد الإصابات بكورونا فيروس بشكلٍ هائل مؤخراً، وهي البرازيل والهند وأيضاً الولايات المتحدة الأميركية بالرغم من أنّها تشهد على حملات كثيرة وواسعة للتطعيم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة قد تسمح باستخدام جرعة معززة من لقاح كورونا مغاير للجرعة الأولى

تعتزم السلطات الصحية الأميركية السماح باستخدام لقاح مختلف للجرعة المعززة عن ذاك المستعمل في البداية …

اترك تعليقاً