تزايد الإصابات بفيروس كورونا في درعا وتشديد للإجراءات الاحترازية

كثفت الجهات الصحية بمحافظة درعا جهودها لمواجهة موجات انتشار فيروس كورونا بعد تسجيل عدة إصابات بالكوادر الإدارية والتعليمية ببعض المدارس.

وطلب مدير صحة درعا الدكتور أشرف برمو من المواطنين والعاملين بجميع القطاعات ومنها التعليمية والتربوية ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والتعقيم ولبس الكمامات والقفازات ورش المعقمات وعزل المرضى المشتبه بهم وأخذ اللقاح وذلك لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين والطلاب والمدرسين. لافتاً إلى أن الصحة تقوم بإعطاء اللقاح المجاني للراغبين في المراكز المعتمدة، حيث تم اعتماد عدد من المراكز الصحية في المناطق الصحية بالريف من أجل سرعة تقديم اللقاح والتخفيف من الازدحام وتوفير الجهود على المواطنين.

وحول تسجيل بعض الإصابات بالفيروس في بعض مدارس المحافظة، أكد رئيس دائرة الصحة المدرسية بتربية درعا الدكتور مروان حامد أن عدم تلقي اللقاح ولا سيما من بعض الكوادر الإدارية في بعض المدارس أسهم في تسجيل عدد من الإصابات في بعض مدارس المحافظة سواء بين الطلاب أم المعلمين. مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بين الطلاب أو المدرسين حتى تاريخه.
وبين حامد أن دائرة الصحة المدرسية تتابع واقع المدارس وتعمل مع مديرية الصحة على أخذ المسحات من الحالات المشتبهة حسب الإمكانية المتوفرة.
وتفيد المعلومات أن منحنى انتشار كورونا تصاعد في المحافظة وخاصة مع دخول فصل الخريف وبرودة الطقس، حيث عملت الجهات المعنية على اتخاذ الإجراءات المطلوبة فوراً.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً