ناريشكين: حملات تشهير أوروبية ضد لقاحات كورونا الروسية

أعلن مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتنظيم حملة تشهير جديدة ضد لقاحات كورونا التي تنتجها بلاده.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ناريشكين قوله اليوم: “حسب المعلومات المتوافرة فإن قيادة الاتحاد الأوروبي تستعد لحملة تشهير أخرى ضد روسيا وتحاول الآن اتهام موسكو بإثارة حركة مناهضة للتطعيم في الخارج” مضيفا: “حقاً ليس هناك حدود للسخرية والنفاق”.

ولفت ناريشكين إلى أن روسيا تجري باستمرار حوارا مع الهياكل ذات الصلة في الاتحاد الأوروبي وقيادة الدول الأعضاء في المنظمة من أجل تعزيز التطعيم الجماعي المبكر لسكان أوروبا بما في ذلك استخدام التطعيمات التي أثبتت فعاليتها مثل لقاح “سبوتنيك v” مؤكداً أن روسيا منفتحة للنظر في مسألة رفع قيود براءات الاختراع عن الاختراعات ذات الصلة.

ومن جانبه قال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف: “هناك عدد من الدول الأوروبية تستخدم بالفعل لقاح ” سبوتنيك v” لحماية صحة مواطنيها”.

وكان صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أعلن في أوائل آذار الماضي أن “وكالة الأدوية الأوروبية بدأت فحصاً متسقاً لملف تسجيل اللقاح الروسي وستختبر اللقاح وفقا لمعايير الاتحاد الأوروبي الخاصة بالفعالية والسلامة والجودة”.

وكانت وزارة الصحة الروسية سجلت في آب 2020 أول لقاح في العالم مضاد لكورونا “سبوتنيك في” من تطوير مركز “غامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كما تم تطوير لقاحين آخرين ضد فيروس كورونا وهما لقاح “إبيفاك كورونا” أنتجه مركز “فيكتور” التابع لهيئة حماية حقوق المستهلك الروسية “روس بوتريبنادزور” ولقاح “كوفيفاك” الذي طوره مركز “تشوماكوف” التابع

للأكاديمية الروسية للعلوم.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً